اللومينير: ابتسامة هوليوودية ساحرة

بواسطة يونيو 2, 2024تركيب اسنان, طب الأسنان

يختلف اللومينير عن القشرة التقليدية او الفينير لأنه ليس من الضروري قطع السن، لذلك لا يلزم التخدير، ولذلك عند لصقها على الجزء العلوي من الأسنان، تعمل اللومينير على إخفاء مجموعة من مشاكل الأسنان التي تترك للمرضى ابتسامة أكثر استقامة وإشراقًا ومثالية.

من السهل تطبيق اللومينير، ويمكن تركيبه في موعدين فقط. ومع ذلك، فإن المرحلة الأولى هي استشارة طبيب الأسنان الخاص بنا لمعرفة ما إذا كان هذا الحل التجميلي مناسبًا لك.

هنا في مركز الأسنان في مجمع بطل التخصصي في جدة، نقدم العديد من علاجات اللومينير. إذا بدا أن اللومينير غير مناسب لك، فهناك خيارات أخرى غير جراحية وبأسعار معقولة يمكننا استكشافها، فقط احجز موعد.

طلب حجز استشارة

ما هو اللومينير؟

اللومينير هو نوع من القشرة الخزفية، وهو حل تجميلي غير مؤلم وطويل الأمد لإخفاء الأسنان المكسورة والملطخة والملتوية، وبالمقارنة مع قشور البورسلين التقليدية، فإن اللومينير أرق.

إنهم يستخدمون مادة سيراميكية دقيقة للغاية ولكنها متينة يبلغ سمكها حوالي 0.2 مم.

تم تصنيع اللومينير من بورسلين السيرينات، وقد تم إثباته سريريًا باعتباره النوع الوحيد من قشرة البورسلين الذي يبقى على قيد الحياة لأكثر من 20 عامًا.

ما هي الحالات التي يُنصح فيها باستخدام اللومينير؟

  • اللومينير بالإنجليزية

يطلق على اللومينير Dental lumıneers في اللغة الأنجليزية.

ما هي الحالات التي يُنصح فيها باستخدام اللومينير؟

يتم استخدام اللومينير لإصلاح الأسنان التالفة أو المتغيرة اللون، من بين مشكلات أخرى. فيما يلي نظرة عامة على كيفية قدرة اللومينير على مساعدتك:

  • الأسنان الصفراء أو الداكنة

يمكن أن يساعد لومينير الأسنان في تغطية تغير اللون. يمكنك اختيار الدرجة التي تفضلها من اللومينير، حتى تظهر أسنانك باللون الأبيض اللؤلؤي. يمكن أن يساعدك اللومينير حتى لو لم يتغير لون أسنانك. إذا كنت لا تحب اللون الطبيعي لأسنانك، يمكن أن يساعدك اللومينير في الحصول على ظل أكثر إشراقًا.

  • الأسنان المتكسرة أو المكسورة

يعد اللومينير أحد الخيارات الأقل تدخلاً التي يجب استخدامها، حيث يمكن تطبيق اللومينير على الفور لتحسين مظهر الأسنان. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن اللومينير يعمل فقط عندما يكون الضرر بسيطًا. قد تحتاج إلى تاج أو إجراء مماثل للأسنان المتضررة بشدة.

  • الأسنان غير المتساوية

يمكن لللومينير أن يغير مظهر الأسنان الملتوية أو غير المستوية دون ألم، ولن تكون هناك حاجة لتقويم الأسنان أو الجراحة. سيتم ببساطة وضع اللومينير على السن الملتوية لجعلها تبدو أقل انحناءً. الإجراء بسيط ولا يغير كيفية عمل السن. بل قد يحمي الأسنان من التسوس.

  • فجوات الأسنان

يمكن أن تحدث فجوات الأسنان إما بشكل طبيعي أو بسبب الأسنان المفقودة. قد تحتوي الأسنان البارزة أو المتراجعة أيضًا على فجوات قبيحة. يمكن أن يساعد اللومينير في تقليل ظهور هذه الفجوات في الحالات البسيطة. ضع في اعتبارك أن اللومينير لا يزيل الفجوات بين الأسنان. يمكن أن يساعد هذا الإجراء فقط في تقليل المظهر المرئي لأي فجوات بسيطة. 

مميزات اللومينير

  • قشور اللومينير رقيقة بشكل استثنائي: يتراوح سمكها عمومًا بين 0.3 و0.2 ملم. إن مادتها الخزفية الرقيقة للغاية تجعلها أقل تدخلاً، مما يسمح لها بالترابط مع تدخل بسيط أو بدون تدخل على العاج.
  • على عكس القشور التقليدية أو الفينير ، التي تتطلب تحضيرًا أكثر شمولاً للأسنان عن طريق طحن سطح المينا للأسنان المستقبلة للقشور،. لذلك فإن تركيبها سهل وغير مؤلم ولا يتطلب أي تخدير موضعي: ثلاثة مواعيد كافية، الأول للفحص، والثاني للصنع، والأخير للتركيب.
  • مع مقاومة أعلى من 216 ميجا باسكال من الضغط، تعتبر صلبة جدًا.
  • المستوى الجمالي مُرضي للغاية، على طراز “هوليوود الأمريكية”، ولا يمكن إنكار جودة التصنيع وكذلك الضمانات المهنية العالمية.

عدسات الاسنان اللومينير

عدسات الاسنان اللومينير

إن إجراء الحصول على عدسات الاسنان اللومينير بسيط وسهل نسبيًا مقارنة بمعظم إجراءات طب الأسنان التجميلية الأخرى. العملية سريعة بما يكفي لبعض عيادات الأسنان. ومع ذلك، قد تحتاج إلى زيارتين على الأقل في معظم العيادات للحصول على اللومينير.

  • تجربتي مع تركيب اللومينير

الخطوة 1:

  1. تبدأ العملية بزيارة الكادر الطبي في مركز الأسنان بمجمع بطل مثل د. مسلم منصور  اخصائي تركيبات الأسنان ومناقشة رغبتك في الحصول على اللومينير. 
  2. سيقوم طبيب الأسنان بإجراء فحص روتيني لأسنانك، وسوف يناقش هو أو هي تاريخك الطبي وربما تاريخك الطبي قبل تحديد ما إذا كانت أجهزة اللومينير مناسبة لك أم لا. 
  3. إذا كنت مؤهلاً للحصول على اللومينير، فسيقوم طبيب الأسنان بأخذ صور بالأشعة السينية لأسنانك وربما صور أيضًا. 
  4. سيكون هذا ضروريًا لبناء اللومينير. قد يناقش طبيب الأسنان بعد ذلك العلامات التجارية للومينير. يمكنك اختيار العلامة التجارية التي تريدها.

الخطوة 2:

  1. سيقوم طبيب أسنانك بإرسال طبعة لأسنانك لعمل اللومينير إلى مختبر الأسنان. 
  2. سيستغرق المختبر بعد ذلك بعض الوقت لتصنيع اللومينير، ويمكن أن تختلف هذه العملية بين المختبرات. 
  3. قد تتمكن من الحصول على اللومينير خلال يوم أو يومين، أو قد يستغرق الأمر أسبوعًا أو أسبوعين. 

الخطوة 3:

  1. عند الانتهاء من عمل اللومينير، يجب عليك زيارة طبيب الأسنان لإجراء التركيب المناسب لك.
  2. هذا الجزء سهل وسيستغرق حوالي ساعة. 
  3. سيقوم طبيب الأسنان بتنظيف الأسنان 
  4. قد يتم صقل سطح الأسنان بشكل خفيف أو حفره للتحضير للربط، وهذا لا يضر المينا بشدة. 
  5. لن يقوم طبيب الأسنان بكشط المينا كما هو معتاد عند تلقي القشرة. 
  6. ثم يقوم طبيب الأسنان بربط اللومينير على الأسنان. 
  7. سيتعين عليك التظاهر بالعض ثم تحريك فمك للتأكد من أن اللومينير مناسب في مكانه. 
  8. سيعرض لك طبيب الأسنان بعد ذلك صورًا قبل وبعد لمقارنة النتائج. هذه هي نهاية عملية الحصول على اللومينير.

عيوب اللومينير

  • ليست مناسبة للمرضى الذين يحتاجون إلى درجة عالية من التخصيص لقشرتهم.
  • نظرًا لأنه لا يمكن إنتاجها إلا من قبل المختصين في مصنعهم الأوروبي، فهناك تأخير طويل بين التصنيع والشحن والتسليم إلى عيادة الأسنان التي يتم فيها تنفيذ قشور Lumineers على المريض. 
  • نظرًا لأنها رقيقة جدًا، فإن قشور اللومينير حساسة جدًا عند وضعها.
  • يمكن أن تصبح نحافتها نقطة ضعف: فهي شفافة، ويمكن أن تكون غير متوافقة مع الأسنان الملطخة. اعتمادًا على حالة أو لون أسنان المريض، قد يكون من الضروري تلميع الأسنان لإخفاء التصبغ، أو لتغيير شكل أو موضع الأسنان.
  • يجب أن تتم محاذاة الأسنان التي تتلقى قشور اللومينير بشكل صحيح، مع عدم وجود اختلال كبير أو فجوة بين الأسنان الأمامية.
  • تعد قشور اللومينير أكثر تكلفة بكثير من الفينير التقليدي (أعلى بنسبة 30 إلى 50٪).

الفرق بين اللومينير والفينير

وجة المقارنة اللومينير الفينير
السماكة سمك اللومينير رفيع جدًا، حوالي 0.3 مم عادة ما يكون الفينير أكثر سماكة من اللومينير. يبلغ سمك الفينير عادةً حوالي 0.5 مم إلى 0.7 مم.
إزالة المينا تم تصميم اللومينير بحيث يكون طفيف التوغل، ولا يتطلب سوى القليل من إزالة المينا أو لا يتطلب أي إزالة المينا على الإطلاق.  تتطلب الفينير عمومًا إزالة بعض المينا لاستيعاب سمك الترميم.
المظهر كل من اللومينير والفينير مصنوعة من قشور خزفية رقيقة مصنوعة خصيصًا لتتناسب مع الشكل واللون والحجم المطلوب للأسنان. ومع ذلك، نظرًا لسمكها البسيط، قد لا توفر اللومينير نفس مستوى الشفافية والمظهر الطبيعي مثل الفينير. يمكن تخصيص الفينير لتوفير نتيجة أكثر دقة وحيوية.
التكلفة يمكن أن تختلف تكلفة اللومينير والقشرة اعتمادًا على عوامل مثل عدد الأسنان التي يتم علاجها، والمواد المستخدمة، ومدى تعقيد الحالة، وموقع ممارسة طب الأسنان. بشكل عام، تميل اللومينير إلى أن تكون أكثر تكلفة من القشرة التقليدية بسبب العملية المعملية المحددة التي ينطوي عليها تصنيعها.

الفرق بين اللومينير والفينير

سعر اللومينير في السعودية 

من السهل تطبيق اللومينير على الأسنان، وهو خيار عالي التكلفة لأي شخص يفكر في استخدام اللومينير بدلا من الفينير. في المتوسط، يمكنك أن تتوقع أن تدفع ما بين 3500 ريال إلي 5000 ريال سعودي لكل سن. ليس هناك حاجة إلى تحضير مسبق لهذه القشرة، ولا يتعين عليك برد أسنانك قبل أن يقوم طبيب الأسنان بتطبيقها.

وبشكل عام، فإن متوسط ​​سعر قشرة اللومينير يختلف بشكل كبير بين البلدان وعيادات الأسنان. يشمل السعر المشار إليه المواد والتركيب والرعاية المرتبطة.

سعر اللومينير في السعودية 

  • سعر تركيب اللومينير في جدة 

بينما يتراوح سعر تركيب اللومينير في جدة بين 3500 ريال سعودي إلى 5000 ريال سعودي. تصل التكلفة إلى أقصاها في المدن الكبيرة مثل جدة والرياض وتقل في الجنوب.

نصائح قبل تركيب اللومينير

فيما يلي بعض النصائح التي يجب مراعاتها قبل تركيب اللومينير:

  • استشر طبيب الأسنان بمجمع بطل في جدة

استشارة طبيب الأسنان بمجمع بطل في جدة هي خطوة أساسية قبل الحصول على اللومينير أو أي علاج تجميلي للأسنان:

  1. احجز موعدًا للاستشارة مع طبيب الأسنان بمجمع بطل في جدة لمناقشة أهدافك وتوقعاتك ومخاوفك فيما يتعلق باللومينير. يتيح ذلك لطبيب الأسنان تقييم صحة فمك، وتقييم مدى ملاءمة اللومينير لحالتك المحددة، وتقديم توصيات شخصية.
  2. قم بتوصيل النتائج المرجوة بوضوح والجوانب المحددة لابتسامتك التي تريد تحسينها. وهذا يساعد طبيب الأسنان على فهم توقعاتك وتصميم خطة العلاج وفقًا لذلك.
  3. اطلب من طبيب الأسنان أن يشرح لك إجراء اللومينير، بما في ذلك الخطوات المتبعة والجدول الزمني المتوقع وأي مخاطر أو قيود محتملة. ناقش النتائج المحتملة وتأكد من أن لديك توقعات واقعية بشأن المظهر النهائي لأسنانك.
  4. استفسر عن تكلفة اللومينير، بما في ذلك رسوم الاستشارات والعلاج الفعلي وأي مواعيد متابعة. بالإضافة إلى ذلك، تحقق مما إذا كان تأمين أسنانك يغطي أي جزء من التكلفة وافهم النفقات التي ستكون مسؤولاً عنها.
  5. اطلب من طبيب الأسنان أن يعرض لك صورًا قبل وبعد لحالات اللومينير السابقة التي عمل عليها. يمكن أن يعطيك هذا فكرة عن مهارة طبيب الأسنان والنتائج المحتملة التي يمكنك توقعها.
  6. في بعض الحالات، قد تكون علاجات الأسنان التجميلية الأخرى أكثر ملاءمة أو فعالة من حيث التكلفة من اللومينير. ناقش الخيارات البديلة، مثل القشرة أو تبييض الأسنان، مع طبيب أسنانك لاتخاذ قرار مستنير.

 

المصادر والمراجع : 

healthline.com health veneers vs lumineers

moh.gov.sa Lumineer

 

لماذا مجمع بطل التخصصي للأسنان ؟

R أطباء ذو خبرة كبيرة

R 12 عاما من العطاء في مدينة جدة

R ثقة آلاف المرضى بنا

R خدمة مرضى على مستوى عالي

Share via
Copy link
Powered by Social Snap