تركيب الاسنان الامامية | كيفية استبدال الأسنان الأمامية المفقودة

بواسطة أبريل 27, 2023تركيب اسنان

تركيب الاسنان الامامية

تركيب الاسنان الامامية | كيفية استبدال الأسنان الأمامية المفقودة

إذا قمت باستطلاع رأي أي شخص في الشارع وسألته عن كابوس الأسنان فإن فقدان أسنانه الأمامية سيكون دائماً على رأس القائمة  ومن منظور جمالي، ما الذي يمكن أن يكون أسوأ؟

يمكن أن يحدث فقدان أحد القواطع أو كليهما من مجموعة متنوعة من الظروف وهناك أحداث واضحة، مثل المشاركة في الرياضات والأنشطة المؤثرة مثل الهوكي وكرة القدم والتزلج.

هناك أيضاً تسوس الأسنان وأمراض اللثة والتي تمثل أكبر عدد من حالات الأسنان المفقودة وأيضاً هناك أيضاً عوامل وراثية يمكن أن تسبب فقدان الأسنان الأمامية خلقياً.

لكن هل تعلم أن القلق يمكن أن يؤدي أيضاً بشكل غير مباشر إلى فقدان القواطع و تم الإعلان عن هذا الأخير بشكل كبير بعد أن كشفت الممثلة ديمي مور أنها فقدت أسنانها الأمامية للتوتر.

في حين أن فهم ما يمكن أن يؤدي إلى فقدان القواطع الخاصة بك يمكن أن يساعد الناس على منع حدوثه، فإنه لا يساعد كثيراً أولئك الذين يعانون من هذا المظهر (والوظيفة) في تغيير أمراض الأسنان اليوم.

ماهي خياراتك؟ حسناً، يصل عنوان هذه المقالة إلى النقطة التي مفادها أن زراعة الأسنان الأمامية هي الحل المفضل، ولكن دعنا نلقي نظرة على جميع البدائل حتى تتمكن من اتخاذ قرار أكثر استنارة قبل طلب المساعدة من متخصص بالقرب منك وخيارات استبدال الأسنان الأمامية المفقودة وما تحتاج إلى مراعاته قبل اتخاذ قرار بشأن تركيب الاسنان الامامية.

اقرأ أيضاً: زراعة اسنان فورية | كل ما ترغب بمعرفته

أطقم الأسنان الجزئية في تركيب الاسنان الامامية

بعد تركيب طقم أسنان فوري (الحل قصير المدى “لملء الفراغ”)، يمكن تصنيع طقم أسنان جزئي حسب الطلب وإدخاله ليحل محل أسنانك المفقودة وسيعيد هذا الخيار مظهرك جنباً إلى جنب مع وظائف المضغ والتحدث و يختار بعض الناس هذا البديل لأنه أرخص بديل.

مع مرور السنين ستظهر حتى أطقم الأسنان الجزئية المصنعة جيداً البلى مما يجعلها أقل راحة وأكثر ملاءمة وأقل فاعلية في وظائف الفم العادية وهذا هو السبب في أن المستلمين يجدون أنفسهم يكرسون المزيد من الوقت والموارد المالية لإعادة التنظيم والإصلاح أكثر مما توقعوا ويجب عليك معرفة المزيد عن أطقم الأسنان الجزئية و تركيب الاسنان الامامية هنا قبل اتخاذ قرارك النهائي.

اقرأ أيضاً: ما هو تركيب اسنان بالتفصيل؟

جسور الأسنان

في تركيب الاسنان الامامية عادةً ما تكلف الجسور أكثر من أطقم الأسنان الجزئية لكنها تظل بالفعل صديقة للميزانية بالنسبة للكثيرين وعند استخدام جسر الأسنان لاستبدال الأسنان الأمامية المفقودة، يتم تثبيت الأسنان الاصطناعية في مكانها بواسطة تيجان  (تُعرف أيضاً بالدعامات) ويتم تثبيتها على أسنان الكلاب على جانبي القواطع المفقودة.

غالباً ما تكون الجسور أكثر فاعلية من أطقم الأسنان الجزئية، ولكنها مثل الأخيرة، تأتي مع مجموعة من المخاوف مع مرور السنين وأولاً، يمكن أن تضر بسلامة الأسنان المجاورة وتميل إلى طلب صيانة أكثر من تلك الطبيعية التي كانت موجودة هناك من قبل وعلى الرغم من أنها مريحة أكثر من أطقم الأسنان الجزئية، إلا أنها لا تشعر بأنها طبيعية كما تريد.

اقرأ أيضاً: إزالة البلاك و تنظيف جير الاسنان

زراعة و تركيب الاسنان الامامية

كل ما تم تناوله أعلاه يؤدي إلى هذا الاستنتاج الحتمي وهو تركيب الاسنان الامامية والمزايا عديدة وواضحة، من ناحية، تبدو طبيعية أكثر من البدائل بالإضافة إلى ذلك، فهي لا تضر بصحة أسنانك النابية (تلك الموجودة بجوار أسنان القاطعة)، فهي تشعر وتعمل مثل الأسنان العادية، وتتطلب ببساطة نفس العناية بالفم التي يوصي بها طبيب أسنان عائلتك بالفعل.

أخيراً (والأهم من ذلك) يمكن أن تكون تكلفة العيش على المدى الطويل مع زراعة الأسنان أرخص في الواقع من البديل لأنه عند القيام بذلك بشكل احترافي لن تحتاج إلى استبدالها / إصلاحها كثيراً كما تفعل مع أطقم الأسنان والجسور.

اقرأ أيضاً: الوان تقويم الاسنان كيف تعمل وكيف تختار الألوان المناسبة

عدم القيام بأي إجراء

في حين أن هذا لا يبدو كثيراً من “الخيارات”، لكن يختار بعض الأشخاص عدم اتخاذ أي إجراء بعد فقدان أسنانهم الأمامية بعيداً عن تركيب الاسنان الامامية.

بينما نتفهم أن هذا الموقف غالباً ما يتم اتخاذه بسبب قيود الميزانية، فإنه ببساطة وبشكل لا لبس فيه فكرة سيئة للغاية ولن يؤثر فقدان الأسنان الأمامية فقط على جودة حياتك بشكل عام، بما في ذلك اجتماعياً ومهنياً، فانتظار “الوقت المناسب” يمكن أن يعقد عملية الزرع في المستقبل.

خلال ذلك الوقت، سيحدث فقدان للعظام، وهذا أحد الأسباب الرئيسية لفشل زراعة الأسنان ولن يجعل فقدان العظام من الصعب على أخصائي إجراء عملية الزرع فحسب، بل يقلل أيضاً من قدرة العظم على الارتباط مباشرة بالغرسة، مما يجعل الغرسة بدون الدعم الكافي الذي تحتاجه للمحافظة عليه في الأشهر والسنوات القادمة.

لكن لا تقلق، حتى لو مرت شهور أو سنوات على فقدان الأسنان أو قلعها، يمكن أن يساعدك أخصائي التركيبات السنية المرموق في استعادة ابتسامتك العامة وقد يأتي هذا من طعم عظمي، أو من خلال الاستفادة من أحدث التقنيات والعلوم البيولوجية ولكن في النهاية، كلما جعلتها أسهل لأخصائي التعويضات السنية، كلما سهلتها بنفسك وهذا يعني أنه يجب ألا تنتظر يوماً آخر لاتخاذ إجراءات تصحيحية و تركيب الاسنان الامامية.

اقرأ أيضاً: فرشاة تقويم الاسنان وما ترغب بمعرفته عنها

عيادة الأسنان في مجمع بطل التخصصي تتضمن أدوات وأجهزة متطورة لمساعدة أي شخص يعاني من ألم في الأسنان من التخلص من ألمه على أيدي أطباء أسنان أقل ما يمكن وصفهم بالماهرين لذلك سارع إلى حجز موعد في عيادة أسنان مجمع بطل التخصصي.

اقرأ أيضاً: الفرق بين خراج اللثة وخراج الاسنان

لماذا مجمع بطل التخصصي للأسنان ؟

R أطباء ذو خبرة كبيرة

R 12 عاما من العطاء في مدينة جدة

R ثقة آلاف المرضى بنا

R خدمة مرضى على مستوى عالي

Share via
Copy link
Powered by Social Snap